فرع الصبحي من سنجارة (زوبع) من قبيلة شمر - الصفحة 2 - منتديات الضويلة الرسمية

   
 

 

 

قديم 21-10-2010, 10:16 PM   رقم المشاركة : 11 (permalink)

معلومات العضو

إحصائية العضو






اخر مواضيعي

 

ابن جربوع الشاروقي غير متواجد حالياً


افتراضي الشواريق أفخاذهم ومساكنهم ونخوتهم والوسم

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,, وبعد ,,,

جزاكم الله خير على ماتم ذكرة عن الصبحي وحبيت ان أزودكم على ما أعرفة من تفاصيل عن عشيرة الشواريج من الصبحي :-
سبب تسمية الشواريق :-
الشواريق هم ابناء شاروق من الصبحي وتلفظ كلمة الشواريق في المملكه العربية السعودية ودول الخليج , ويقلب القاف الى ( ج ) حيث تلفظ الشواريج عند أهل العراق مثل إسم عقيل يلفظ عجيل.

مساكنهم سابقاً وسبب نزوحهم من نجد :-

كانوا يسكنون سابقاً في منطقة نجد ب(حايل) وبالذات في قرية تسمى ( قفار ) وكان لهم نخيل في هذه القريه ونزحوا مع شمر عندما نزحت قبيلة شمر الى العراق( بادية الجزيرة) بسبب ضيق في العيش والفقر الذي مرت به في تلك الفترة وبعد عدة سنوات عاد من العراق الى قرية (قفار ) شخص من الشواريق يسمى راجح والبعض يلفظه رايح ووجد ان النخيل العائد للشواريق قد تم الاستيلاء عليه من قبل شخص آخر من قبيلة شمر وعندما طالبة بالارض والنخيل والآبار قال هذا الشخص ل راجح الشاروقي ليس لك شيى عندي والنخيل لو لم نقم بسقية ومتابعته لكان قد مات وبعد عجز راجح الشاروقي باقناع ذالك الشخص,
قام بنحره وعلق راسة على احدى شجرات النخيل . وعاد الى اهله في الجزيرة وقرروا ان لايعودوا الى موطنهم الاصلي ,واستقروا مع شمر في العراق .

مساكنهم حالياً :-

في العراق :-
يسكنون محافظة الموصل بمنطقة ربيعه ومنطقة زمار شمال غرب العراق على الحدود السوريه . ومحافظة صلاح الدين بمنطقة بيجي والعيث والدور ومحافظة بغداد .
كما ان بعضهم من ملاك الإبل ويتنقلون في المناطق الذي تلائم مراعي الابل فمنهم من يتواجد في منطقة علي الغربي وعلي الشرقي التابعة لمحافظة ميسان ومناطق الناصرية والرفاعي والشامية وكذالك منهم من يسكن في ناحية الحر .

في الكويت :-

أغلبهم في الجهراء .

في السعودية :-

حفر الباطن والزلفي والرياض والدمام .

في قطر :-

الدوحة .

في الأردن :-

محافظة الزرقاء .

في سوريا :-

محافظة الرقة .


نخوة الشواريق ( عزوتهم ) :-

ينتخي الشواريق ب( إخوة عليا ) وعليا هذه أمرأه غريبه نزلت بالقرب من الشواريق وفي لحظة نزولها غارة احد القبائل على ابلها واخذتها وعندما رأى الشواريق الموقف امتطى كل رجل فرسه وذهبوا الى المرءه وسأئلوها عن إسمها وقالت لهم بأنها عليا فقالوا لها إبشري بأبلكي ياعليا وانتخو امامها ( أخوة عليا ) واصبحوا ينتخون حتى اعادوا الابل الى صاحبتا الغريبه عليا وهذا الموقف جعلهم ينتخون ب ( اخو عليا ) .
وفيما بعد أصبح بعض الشواريق ينتخي ب( راعي البويضاء )حيث حدث موقف آخر للشواريق وكانت لهم ناقة يعتزون بها كونها من مزايين الابل وفي غاية الجمال وكانت هذة من الابل الوضح حيث كانت شديدة البياض واغارة عليهم احد القبائل تريد ان تأخذ هذه الناقة البيضاء المزيونه ,وبعد حدوث معركة بين الطرفين ,كان الشواريق ينتخون ب ( راعي البويضا ) ولم تفلح القبيلة الغازيه بالناقة بسبب دفاع الشواريق عن ناقتهم بل خسر الغزاة الكثير من الرجال بين قتيلٍ وجريح .
ومنذ ذالك اليوم أصبح الشواريق الذين حضروا هذه الحادثة ينتخون ب ( راعي البويضا )
رغم ان بعضهم لايزال ينتخي بالعليا . اي ان هناك من الشواريق ينتخي ب( راعي البويضا ) وهناك من ينتخي ب ( اخو عليا ).

وسم الشواريق :-

جميع الشواريق وسمهم هو المحجان مع اختلاف الشاهد لكل فخذ من الشواريق حيث بعضهم يكون الشاهد مطرق وبعضهم الآخر شاهده زمبور والبعض منهم شاهدة هلال ودامع .
لكن الوسم الموحد لهم هو المحجان مع اختلاف الشاهد .

أفخاذ الشواريق :-

1. الجربوع :-

آ . العلي وهم :-
اولاً . الفلاح :- وهم كبار الشواريق بجنوب العراق وينقسمون الى :-
(1 ) المرير
(2 ) الفرخ ابناء الفارس المعروف فرخ الشاروقي جد الفرسان العجارشة من الام من
سنجارةوهوصاحب القصة المعروفة عندما رمى فرخ الشاروقي جفران العجرش
مرتان في معركة وقرر العجرش يتزوج ابنته لشجاعته وانجنبت الشاروقية
بنت فرخ شويش وهيشان وبعد موتها تزوج جفران بنت مغير الشاروقي الذي هو اخ
لفلاح وانجبت عدامه . وهم من فرسان شمر المعروفين وأشهر من نار على علم .
(3 ) القاطع
(4 ) المغير
( 5 ) الوهيب
( 6 ) المرعي
( 7 ) الوطبان

ثانياً . الضامن :-
( 1 ) المجبل وهم :-
( آ ) الساير منهم ( مغير الساير ) كبير الجربوع بشمال العراق
( ب ) المسير
( ج ) النحيطر

(2 ) المنوخ وهم :-
( آ ) الندى
( ب ) الثاني

( 3 ) الجلاب منهم :-
الفارس ( زغير ابو عجيل ) الملقب بالمفسر حيث كان يفسر الثوب بعد فتح الأزرار حتى
المحزم ويقاتل بدون اي ملابس تقية من اصابة الرماح او السيوف اثناء القتال لذالك
سمي بالمفسر .

ثالثا ً. الزايد :-
وهم لاهي وابنائه .


ب . النعيم وهم :-
اولا . الحماد
ثانيا . القاف

ج . المهنا وهم :-

اولاً . الفياض
ثانياً . الفاران
ثالثا . الزهيان
رابعاً . العيد ويتكونون من :-
( 1 ) الحمد ومنهم :-
( آ ) الشمران
( ب ) العليوي
( ج ) المطر
( د ) المدلول

د . الداحس وهم : -
أولاً . العفريت وهم :-
(1 ) الفرزي
( 2 ) المتعب
ثانياً . العبكل وهم :-
( 1 ) العواد
( 2 ) الوسمي منهم الشاعر المعروف مطيران بن عاشق .

2 . العيد :-

آ . الشيخان ومنهم خلف العلي كبير العيد بالعراق
ب. الجدعان
ج . الرخيت
د . الحسيان
هـ . الموسى

3 . المسلم :-

آ . الصايل منهم سطم عواد كبير الصايل والوايل
ب . الوايل
ج . الطعيسان
د . السحل

4 . العزران:-

آ . الغليفص
ب . الغنيم
ج . السعود
د . المجيد

5 . الجضعان :-

آ . الدخيل وهم :-
اولا . المقطوف
ثانياً . العاصي
ثالثاً . المطر
رابعاً . الدعيس
ب . السكر وهم :-
أولاً المطر
ثانياً الخلف
ثالثاً الفيصل

هذا ماعرفة واعتذر اذا نسيت اسم لم أذكره






رد مع اقتباس
 
قديم 21-10-2010, 10:19 PM   رقم المشاركة : 12 (permalink)

معلومات العضو

إحصائية العضو






اخر مواضيعي

 

ابن جربوع الشاروقي غير متواجد حالياً


افتراضي الشواريق أفخاذهم ومساكنهم ونخوتهم والوسم

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,, وبعد ,,,

جزاكم الله خير على ماتم ذكرة عن الصبحي وحبيت ان أزودكم على ما أعرفة من تفاصيل عن عشيرة الشواريج من الصبحي :-
سبب تسمية الشواريق :-
الشواريق هم ابناء شاروق من الصبحي وتلفظ كلمة الشواريق في المملكه العربية السعودية ودول الخليج , ويقلب القاف الى ( ج ) حيث تلفظ الشواريج عند أهل العراق مثل إسم عقيل يلفظ عجيل.

مساكنهم سابقاً وسبب نزوحهم من نجد :-

كانوا يسكنون سابقاً في منطقة نجد ب(حايل) وبالذات في قرية تسمى ( قفار ) وكان لهم نخيل في هذه القريه ونزحوا مع شمر عندما نزحت قبيلة شمر الى العراق( بادية الجزيرة) بسبب ضيق في العيش والفقر الذي مرت به في تلك الفترة وبعد عدة سنوات عاد من العراق الى قرية (قفار ) شخص من الشواريق يسمى راجح والبعض يلفظه رايح ووجد ان النخيل العائد للشواريق قد تم الاستيلاء عليه من قبل شخص آخر من قبيلة شمر وعندما طالبة بالارض والنخيل والآبار قال هذا الشخص ل راجح الشاروقي ليس لك شيى عندي والنخيل لو لم نقم بسقية ومتابعته لكان قد مات وبعد عجز راجح الشاروقي باقناع ذالك الشخص,
قام بنحره وعلق راسة على احدى شجرات النخيل . وعاد الى اهله في الجزيرة وقرروا ان لايعودوا الى موطنهم الاصلي ,واستقروا مع شمر في العراق .

مساكنهم حالياً :-

في العراق :-
يسكنون محافظة الموصل بمنطقة ربيعه ومنطقة زمار شمال غرب العراق على الحدود السوريه . ومحافظة صلاح الدين بمنطقة بيجي والعيث والدور ومحافظة بغداد .
كما ان بعضهم من ملاك الإبل ويتنقلون في المناطق الذي تلائم مراعي الابل فمنهم من يتواجد في منطقة علي الغربي وعلي الشرقي التابعة لمحافظة ميسان ومناطق الناصرية والرفاعي والشامية وكذالك منهم من يسكن في ناحية الحر .

في الكويت :-

أغلبهم في الجهراء .

في السعودية :-

حفر الباطن والزلفي والرياض والدمام .

في قطر :-

الدوحة .

في الأردن :-

محافظة الزرقاء .

في سوريا :-

محافظة الرقة .


نخوة الشواريق ( عزوتهم ) :-

ينتخي الشواريق ب( إخوة عليا ) وعليا هذه أمرأه غريبه نزلت بالقرب من الشواريق وفي لحظة نزولها غارة احد القبائل على ابلها واخذتها وعندما رأى الشواريق الموقف امتطى كل رجل فرسه وذهبوا الى المرءه وسأئلوها عن إسمها وقالت لهم بأنها عليا فقالوا لها إبشري بأبلكي ياعليا وانتخو امامها ( أخوة عليا ) واصبحوا ينتخون حتى اعادوا الابل الى صاحبتا الغريبه عليا وهذا الموقف جعلهم ينتخون ب ( اخو عليا ) .
وفيما بعد أصبح بعض الشواريق ينتخي ب( راعي البويضاء )حيث حدث موقف آخر للشواريق وكانت لهم ناقة يعتزون بها كونها من مزايين الابل وفي غاية الجمال وكانت هذة من الابل الوضح حيث كانت شديدة البياض واغارة عليهم احد القبائل تريد ان تأخذ هذه الناقة البيضاء المزيونه ,وبعد حدوث معركة بين الطرفين ,كان الشواريق ينتخون ب ( راعي البويضا ) ولم تفلح القبيلة الغازيه بالناقة بسبب دفاع الشواريق عن ناقتهم بل خسر الغزاة الكثير من الرجال بين قتيلٍ وجريح .
ومنذ ذالك اليوم أصبح الشواريق الذين حضروا هذه الحادثة ينتخون ب ( راعي البويضا )
رغم ان بعضهم لايزال ينتخي بالعليا . اي ان هناك من الشواريق ينتخي ب( راعي البويضا ) وهناك من ينتخي ب ( اخو عليا ).

وسم الشواريق :-

جميع الشواريق وسمهم هو المحجان مع اختلاف الشاهد لكل فخذ من الشواريق حيث بعضهم يكون الشاهد مطرق وبعضهم الآخر شاهده زمبور والبعض منهم شاهدة هلال ودامع .
لكن الوسم الموحد لهم هو المحجان مع اختلاف الشاهد .

أفخاذ الشواريق :-

1. الجربوع :-

آ . العلي وهم :-
اولاً . الفلاح :- وهم كبار الشواريق بجنوب العراق وينقسمون الى :-
(1 ) المرير
(2 ) الفرخ ابناء الفارس المعروف فرخ الشاروقي جد الفرسان العجارشة من الام من
سنجارةوهوصاحب القصة المعروفة عندما رمى فرخ الشاروقي جفران العجرش
مرتان في معركة وقرر العجرش يتزوج ابنته لشجاعته وانجنبت الشاروقية
بنت فرخ شويش وهيشان وبعد موتها تزوج جفران بنت مغير الشاروقي الذي هو اخ
لفلاح وانجبت عدامه . وهم من فرسان شمر المعروفين وأشهر من نار على علم .
(3 ) القاطع
(4 ) المغير
( 5 ) الوهيب
( 6 ) المرعي
( 7 ) الوطبان

ثانياً . الضامن :-
( 1 ) المجبل وهم :-
( آ ) الساير منهم ( مغير الساير ) كبير الجربوع بشمال العراق
( ب ) المسير
( ج ) النحيطر

(2 ) المنوخ وهم :-
( آ ) الندى
( ب ) الثاني

( 3 ) الجلاب منهم :-
الفارس ( زغير ابو عجيل ) الملقب بالمفسر حيث كان يفسر الثوب بعد فتح الأزرار حتى
المحزم ويقاتل بدون اي ملابس تقية من اصابة الرماح او السيوف اثناء القتال لذالك
سمي بالمفسر .

ثالثا ً. الزايد :-
وهم لاهي وابنائه .


ب . النعيم وهم :-
اولا . الحماد
ثانيا . القاف

ج . المهنا وهم :-

اولاً . الفياض
ثانياً . الفاران
ثالثا . الزهيان
رابعاً . العيد ويتكونون من :-
( 1 ) الحمد ومنهم :-
( آ ) الشمران
( ب ) العليوي
( ج ) المطر
( د ) المدلول

د . الداحس وهم : -
أولاً . العفريت وهم :-
(1 ) الفرزي
( 2 ) المتعب
ثانياً . العبكل وهم :-
( 1 ) العواد
( 2 ) الوسمي منهم الشاعر المعروف مطيران بن عاشق .

2 . العيد :-

آ . الشيخان ومنهم خلف العلي كبير العيد بالعراق
ب. الجدعان
ج . الرخيت
د . الحسيان
هـ . الموسى

3 . المسلم :-

آ . الصايل منهم سطم عواد كبير الصايل والوايل
ب . الوايل
ج . الطعيسان
د . السحل

4 . العزران:-

آ . الغليفص
ب . الغنيم
ج . السعود
د . المجيد

5 . الجضعان :-

آ . الدخيل وهم :-
اولا . المقطوف
ثانياً . العاصي
ثالثاً . المطر
رابعاً . الدعيس
ب . السكر وهم :-
أولاً المطر
ثانياً الخلف
ثالثاً الفيصل

هذا ماعرفتة واعتذر اذا نسيت اسم لم أذكره






آخر تعديل ابن جربوع الشاروقي يوم 21-10-2010 في 10:27 PM.
رد مع اقتباس
 
قديم 15-12-2010, 06:50 PM   رقم المشاركة : 13 (permalink)

معلومات العضو

إحصائية العضو






اخر مواضيعي

 

ابن جربوع الشاروقي غير متواجد حالياً


افتراضي

بعد التحية والتقدير للجميع

الف شكر لكل من نبهني إلى أخطاء وقعت في مشاركتي السابقة ( الشواريق وانسابهم وافخاذهم ونخواتهم والوسم ) .

أعتذر لزائر الكريم قبل العضو المنتسب لما حصل من خطاء

وللمعلومية حاولت جاهداً مراسلة صاحب المنتدى ( حامد الضويله ) أكثر من خمس رسائل إلا أنه لم يرد على أي منها علماً أن طلبي هو مجرد التعديل أو حذف المشاركة كاملةً وكذلك مراسلة المراقب العام لكنه لم يسمح لي والسبب في ذلك قلة مشاركاتي .

وقد بحثت عن جوال حامد الضويله وقد أهديت إلى جوال مغلق أكثر الوقت .

ولتكونوا على بينة فقد إتصلت بالاخ / عبدالعزيز المرمش صاحب الموضوع كي يتسنى له التعديل على المشاركة لكن إعتذر وقال أنه لا يستطيع التعديل .

هذا والله أعلم وصلى الله وسلم على محمد

وما كتبت مشاركتي هذه إلا بعد أن حاولت جاهداً بشتى الطرق التعديل على المشاركة السابقة ولنكون أكثر مصداقية مع بعضنا وخصوصاً في ما حفظ التاريخ .

ودمتم بخير وسلام

أخوكم / إبن جربوع الشاروقي







رد مع اقتباس
 
قديم 03-01-2011, 08:21 PM   رقم المشاركة : 15 (permalink)

معلومات العضو

سيف سنجار
مشرف قسمي قبيلة شمر والقبائل العربية
 
الصورة الرمزية سيف سنجار
 

إحصائية العضو






اخر مواضيعي

سيف سنجار غير متواجد حالياً


افتراضي


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخوي ابن جربوع المفروض انت اول شي تسوي دراسه كامله

وافيه عن الشواريق وتاسال شيبانكم حتى تكون المعلومه صحيه

ميه بالميه لان حنا هنا بالمنتدى يهمنا نوعية المعلومه وصحتها

ولايهمنى الكميه لان هذي شغلت نسبه مايصير كل يوم تجيب معلومه

ولاتنسى كثير من الناس يقرون واكثر شمر تعرف تفاصيل كل شمر

ولكن سياسة المنتدى انه كل واحد يجيب تفاصيل الفنده اللي هو منها

لان المثل يقول اهل مكه ادرى في شعابها .


ممكن اعرف انت من اي دوله لاني اعرف اغلب الشواريق

اللي بربيعه في منطقة الموصل واقدر اجيب معلومات وافيه




لك خالص التحية







التوقيع



اثار الحضر بمنطقة شمر

رد مع اقتباس
 
قديم 17-01-2011, 02:43 PM   رقم المشاركة : 16 (permalink)

معلومات العضو

حائل
عضو ذهبي
افتراضي

يعطيك العافيه







التوقيع

رد مع اقتباس
 
قديم 05-04-2011, 06:53 PM   رقم المشاركة : 17 (permalink)

معلومات العضو

وادي الذهب
عضو جديد

إحصائية العضو






اخر مواضيعي

 
0 نسب عشيرة آل شكر من شمر ارجو الرد

وادي الذهب غير متواجد حالياً


افتراضي

ماهو الربط بين (آل شكر : في الجواء بالقصيم من شمر ) او (عشيرة آل شكر من سنجارة من شمر ) او (آل شكر بزرجي سنجارة من شمر ) ارجوكم اريد شرحا مفصلا لاني الان في متاهه لا اعرف نسبي ولا اعرف أي شئ لماذا هذا الغموض وهذه المتاهات ساعدوني جزاكم الله خيرا







رد مع اقتباس
 
قديم 12-04-2011, 02:35 PM   رقم المشاركة : 18 (permalink)

معلومات العضو

الاعرجي
عضو جديد

إحصائية العضو






اخر مواضيعي

 

الاعرجي غير متواجد حالياً


افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
قال تعالى (( ميلفظ من قوله الا لديه رقيب عتيد ))

أخوتي الاعضاء الافاضل اردت ان انبه الى مسأله مهمة الا وهي : ان من يكتب في موضوع انساب القبائل يجب عليه تحري الدقة ، وعدم الخوض في موضوع لايلم باطرافه لان ذلك يكون سبب في الوقوع بأخطاء جمة مما يؤدي الى جدالات ليس لها ثمرة ، ويؤدي الى فقدان ثقة القارئ بكاتب الموضع وهذه اسباب لا تتوافق مع اهداف انشاء مثل هذا المنتدى القيم .
هذا ولكم مني خالص التقدير







رد مع اقتباس
 
قديم 06-05-2011, 03:59 PM   رقم المشاركة : 19 (permalink)

معلومات العضو

الوفا عنوان
عضو جديد

إحصائية العضو






اخر مواضيعي

 

الوفا عنوان غير متواجد حالياً


افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على رسول الله وصحبة الطيبين

شدني الموضوع وانا أقراء جنباته بين المعلومه الصحيحه والأخرى المتافاوته بالصحه

المرمش كاتب مميز واسهب في الموضوع باحترافية ولكن غير مكتمله ولا يلام المرء بعد إجتهاده وبما أن الموضوع

طـُر ِح لكي نكتب ما عرفناه وتعلمناه وما قرائناه

اقول :-
في المشاركة رقم ( 5 )

قسم اخوي المرمش الصبحي إلى الحريره والخماس والميامين والشواريق

وهذه التقسيمه صحيحه إلا انه يوجد خطاء بها من حيث ضم الشواريق للصبحي نسباً

الصبحي هم :- الميامين والخماس والحريره والعجيل (منهم بيت الصديد شيخ الصبحي والصايح) والوحدان
هذا ما أعرفه عن تقسيمة الصبحي .

في المشاركة رقم( 8 ) من الاخ سيف سنجار تكرر نفس الخطاء بضم الشواريق إلى فخذ الصبحي .
واضاف تقسيمة الغنام وهذا اول مره نسمع بها .

اما فيما يخص مساكنهم فلا بأس بذلك

في المشاركة رقم( 9 ) من الأخ المرمش حيث عنون المشاركه بأنها بقلم سنجار

وجاء فيها تقسيمة الحريره وفروعهم

الصقر + الشريان + الخليف + الزعيل + النصر 6 السمحيه

التقسيم الصحيح هو كالتالي :-

1- الصقر 2- الشريان 3-الخليف 4- ضنا محمد (يندرج تحت ظله الزعيل النصر السميحه)

اما فيما يخص تقسيمة التقسيمه لا بأس بها وهي صحيحه تماماً

المشاركة رقم ( 11)
من الأخ أبن جربوع الشاروقي إلى حد علمي أبناء صبحي هم كما ذكرتهم أنا فقط وشاروق ليس من أبناء صبحي

قد يكون أبن عم او أخ لصبحي او وراء ذلك لا أعلم ولكن أبناء صبحي معروفين للجميع وبأمكانك التسلسل في ذكر نسب أحد الأشخاص من الشواريق حتى يستطيع ان يصل بنسبه إلى صبحي ( ولن تجد).

للتنويه :- ليس تقليلاً من قدر الشواريق او غير ذلك ( ونعم فيهم ) لكن النسب يجب أن يحفظ تماماً

هذا والله أعلم ولي عوده للمشاركة قد أكون مخطئ فلا عيب في ذلك وقد اكون مصيب وهذا ما ابحث عنه ولكن ادعوا من الله ثم منكم التقويم في أي خطاء أقع فيه ولكم خالص التقدير والعرفان







رد مع اقتباس
 
قديم 13-05-2011, 11:53 AM   رقم المشاركة : 20 (permalink)

معلومات العضو

سيف سنجار
مشرف قسمي قبيلة شمر والقبائل العربية
 
الصورة الرمزية سيف سنجار
 

إحصائية العضو






اخر مواضيعي

سيف سنجار غير متواجد حالياً


افتراضي



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الاخ الوفا عنوان حياك الله وهذا منتدى الجميع وتشرفنا بانضمامك


اما بخوص الزعيل والسميه ضنى حمود وليس محمد كما ذكر

وارجو ان تتاكد من المعلومه

اما بخصوص الصديد هذا غني عن التعريف والموضوع ليس متعلق

بالشيخه ولكن يخص النسب وكلن يعرف اللي له من حقوق اخوي

الكريم وحياك الله مره ثانيه



لكم فائق احترامي







التوقيع



اثار الحضر بمنطقة شمر

رد مع اقتباس
 
إضافة رد

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 11 (0 عضو و 11 ضيف)
 
لأعضاء الذين اطلعو على الموضوع : 46
مراقب عام1, مشعل صالح الضويلي, المرمش, المعلم الي مافيش منو, المطوع الطاير, الاعرجي, البررنسس, الحبيب مجانى, الحريري, السنام, الشوشلي, العبدي السنعوسي, الفاضي, الوفا عنوان, الضميرالحي, الضــ كمال ـــويلي, ابن ذرعان, ابن جربوع الشاروقي, ابن شلوت, ابو هند, اسير الاحزان, بالتوفيق, حماد الخويطر, حمد ابراهيم, حامد محمد الضويلي, خالد الشاروقي, خالد الغفيلي, حائل, حفيد طي, رامي ملاهد الضويلي, راعي مشرفه, راعي الوضيحا, شمري كويتي, سيف سنجار, سعد الضويلي, ظاهر خالد علي المريخ, عباس كرجي, عبد العزيز الصقيري, عبدالله الحريري, عبدالله بن نصر, عبدالله خليف الشمري, عبدالله حبيب الضويلي, ولد موقق, وادي الذهب, وافي, طلال الربيعان
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فرع سنجارة من شمر المرمش ۩ ۞ منتدى القبائل العربية ۞ ۩ 57 20-06-2015 03:12 AM
قبائل السعودية بين عدنان وقحطان الفاضي ۩ ۞ منتدى القبائل العربية ۞ ۩ 6 15-01-2013 01:43 PM
بحث عن شمر الجامعه حامد محمد الضويلي ۩ ۞ منتدى القبائل العربية ۞ ۩ 11 25-02-2012 05:02 PM
قبائل قطر راعي الوضيحا ۩ ۞ منتدى القبائل العربية ۞ ۩ 10 10-07-2009 05:21 PM
انساب العوائل البحرينية ((أكثر من 100 عائلة)) راعي الوضيحا ۩ ۞ منتدى القبائل العربية ۞ ۩ 6 24-06-2009 03:16 PM

 جميع المشاركات المطروحة تعبر عن وجهة نظر كاتبها ولا تمثل بالضرورة وجهة نظر شبكة ومنتديات الضويلة الرسمية


جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 07:10 AM.